عن المركز

في أوائل عام 2014، بدأ نادي الأعمال اليمني (YBC) ومنظمة سبارك، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، النظر في مبادرة لإطلاق مركز من شأنه أن يوفر ويساهم في توسيع ونمو قطاع ريادة الأعمال في اليمن.  يدعم مركز دعم الأعمال في اليمن الشباب الذين غالبًا ما يواجهون تحديات خلال مرحلتي البدء والنمو، من خلال تزويدهم بحلول مبتكرة وتمكينهم من تطوير أعمالهم.

نقدم دورات تدريبية وورش عمل حول اليات ممارسات وتخطيط الاعمال، والمسابقات التي تشجع على ذلك، بالإضافة الى دعم الوصول إلى التمويل. كما نسعى لتقديم حلول لمساعدة الشركات النامية والمجتمعات خلال وبعد الصراع. ونركز في توجهنا على ايجاد حلول لضعف مهارات الإدارة وتطوير الأعمال، وتحديات التكنولوجيا والاستثمار. هذه التحديات وغيرها من التحديات التي تعوقهم بشكل كبير في تحقيق إمكاناتهم الكاملة، وجذب الاستثمار والنمو.

خدماتنا

نهجنا وثيق الصلة بالوضع الاجتماعي والاقتصادي في اليمن فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه الشباب، وكذلك الاعتراف بالشباب والرجال والنساء، كجهات فاعلة اقتصادية حيوية في التنمية والاستقرار العام للبلاد. نحن نقدم حلولًا للشركات الناشئة ورواد الأعمال في المراحل الأولى لشركاتهم لمواجهة تحديات مثل نقص القدرات والمعرفة لممارسة الأعمال التجارية (الإدارة والمبيعات والتمويل)، وصعوبات الوصول إلى التمويل (بدء التشغيل)، ونقص المهنية الشبكات والابتكار ومعرفة السوق.

رؤيتنا

المركز سيصبح قوة محركة من خلال تقديم نموذج قيادي مبتكر لمجتمع الاعمال اليمنية فيما يخص دعم ريادة الأعمال.

رسالتنا

المساهمة في تنمية الاقتصاد وتشجيع الأعمال الصغيرة وريادة الأعمال من خلال دعم خلق فرص جديدة لرواد الأعمال واستدامة الأعمال القائمة.

أهدافنا

1. تسهيل إنشاء وتطوير الأعمال الصغيرة في اليمن للحد من معدل البطالة.
2. المساهمة في توفير وصول أفضل إلى مصادر التمويل للشركات الناشئة.
3. تعزيز الدعم المؤسسي للمشاريع الصغيرة وإبراز إمكانات الشباب والنساء والفئات المحرومة.
4. دعم تطوير النظام المهني والتعليمي بشكل أفضل لاستيعاب احتياجات سوق العمل.
5. التأثير على تقليل الحواجز التي تواجه رواد الأعمال.

المؤسسين

logo

YBC

united-nations-development-programme-undp-vector-logo

UNDP

SPARK_logo_cobalt-blue-on-white_large

SPARK